احلى شباب جدعان
حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 829894
ادارة المنتدي حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 103798
احلى شباب جدعان
حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 829894
ادارة المنتدي حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 103798
احلى شباب جدعان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرحب بكم في منتدى احلى شباب .. نتمنى أن نكون عند حسن ظن الاعضاء بنا - ونستطيع تحقيق هدفنا بالإفادة والتغيير للأفضل للجميع ،  من أجل شباب عربى أفضل ... ونتمنى من الاخوة الاعضاء المساهمة فى نهوض المنتدى لان المنتدى انشأ لخدمتكم فساهموا معنا للنهوض بة ... واتمنى التوفيق والنجاح للجميع ...

حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010

نور الهدى مسعد
nada_mosa
monaliza
عصفور الجنة
sama
ayota
القلب الكبير
galgal205
التنين
noga
14 مشترك
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
noga
مشرفة قسم
مشرفة قسم
noga

حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Empty
مُساهمةموضوع: حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010   حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Emptyالأربعاء أغسطس 04, 2010 7:04 pm

حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Bsmحـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Mabrok
بمناسبة الشهر الكريم
اعادة الله علينا بالخير واليمن والبركات

حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Nsaayat66b51e5ab5

أريد أن أسألك سؤال لكن... لا أريد جواباً من لسانك... لا تفكر في الجواب كثيراً... أريد ما بداخل قلبك بصدق...

انت بس لو مؤيد للفكره تعالوا نساعد بعض واهو نخرج من رمضان بخير بحسنات

حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Nsaayat050967a30d
ما الذي يشغلك ويملأ قلبك؟
هل أنت مشغول بطاعة الله؟... حب الله يملأ قلبك؟... أم أن قلبك لاهٍ غافل لا يفكر إلا في الدنيا ومشاغلها؟...

هل مللت من حياة الغفلة والبعد عن الله فى رمضان ... تريد أن تصبح إنسانا جديدا ليرضى الله تعالى عنك؟... تريد أن تترك الذنوب والمعاصي وتديم على طاعة الله تعالى؟... تريد أن تتقرب من الله وتشعر بلذة الأنس به تعالى؟

اهو جه رمضان ونساعد بعض برفع
شعار حملة رمضان2010

لكي تحصل على هذه الفرصة والغنيمة عليك أن تستعد من الآن فتعال بنا نعد العدة لاستقبال ضيفنا الحبيب

حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Lol حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Lol حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Lol
اللى عايز اقولة
يا جماعة
عايزين رمضان السنادى يبقى مختلف عن كل السنين الى فاتت ونقدر نعمل خير اكتر ونقرا قرأن اكتر بعد كل صلاة على قد ما نقدر ونتسابق كلنا فى المنتدى على مين هيسبق مين ونعمل خير وكلنا ندخل نقول عملنا اية النهاردة وربنا يقدرنا ويارب الاقى ردود كيرة كلنا مشتركين ونتسابق فى فعل الخير

وان شاء الله هيبقى فى برنامج للحملة هنزلة لما نشوف مين اللى هيبقى معنا
ولا مين اللى هيبقى معنا ههههههههه
واحد منكم هبقولى ما فيش اختيارات
هاقول لا طبعا انت معنا اجبارى
هههههههههههههه
انا عاوزة اجمع مجموعة من المشتركين يكون
عندهم النية لتغيير والتوبة الى الله وتكون على لقاء يومى على النت
نقول لبعض احنا عملنا اية فى نهار وليل رمضان
حتى لو عملنا حاجة غلط بردة نقولها ونحاول نجاهد نفسنا ونلتزم لمدة
ثلاثون يوما

انا طرحت الموضوع ولو فى مشترك واحد بس اشترك فى الموضوع انا
هكون مبسوطة جدا

يلا انا مستنية مين هيشترك معايا عشان نبدأنستعد

حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Wf

التنين
المدير العام
التنين

مُساهمةموضوع: رد: حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010   حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Emptyالأربعاء أغسطس 04, 2010 8:52 pm

انا اول واحد مشترك معاكى فى الحملة دى

حملة رمضان 2010
حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 257842حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 257842حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 257842
galgal205
عضو مميز
galgal205

مُساهمةموضوع: رد: حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010   حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Emptyالأربعاء أغسطس 04, 2010 10:21 pm

انا ممكن اشترك
التنين
المدير العام
التنين

مُساهمةموضوع: رد: حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010   حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Emptyالأربعاء أغسطس 04, 2010 10:26 pm

طبعا يا جلال باشا

دا انت تنورنا
حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 822355

عدل سابقا من قبل التنين في الخميس أغسطس 05, 2010 9:17 pm عدل 1 مرات
noga
مشرفة قسم
مشرفة قسم
noga

مُساهمةموضوع: رد: حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010   حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Emptyالخميس أغسطس 05, 2010 5:06 pm

شكرا يا جلال انت والتنين وانا 3 واحدة هشترك معاكوا ويارب نزيد اكتر من كدة
القلب الكبير
مشرف قسم
القلب الكبير

مُساهمةموضوع: رد: حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010   حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Emptyالخميس أغسطس 05, 2010 7:36 pm

انا مشترك معاكواااااااااااااااااااااااا وهبقى معاكوا كل يوم على اتصال ان شاء الله
وربنا يهدينا فى الشهر دة و11 شهر التانيين
وجزاكم الله كل خير على التشجيع الجميل دة
وشكرا ليكوا

حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 150730 حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 150730 حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 150730 حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 150730
ayota
عضو برونزى
ayota

مُساهمةموضوع: رد: حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010   حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Emptyالخميس أغسطس 05, 2010 10:10 pm

وانا كمان هشترك معاكوا
ان شاء الله
اناخامس مشتركه
اهو عشان الحسد بردو
ههههههههههه
sama
عضو فضى
sama

مُساهمةموضوع: رد: حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010   حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Emptyالجمعة أغسطس 06, 2010 3:51 pm

انا سادس مشتركة مع انى مش بحب رقم 6 ههههههه يالا بقى

بس حمله جامدة يانوجة بجد

تسلم ايدك ويجعله فى ميزان حسناتك
noga
مشرفة قسم
مشرفة قسم
noga

مُساهمةموضوع: رد: حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010   حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Emptyالجمعة أغسطس 06, 2010 10:40 pm

شكرا القلب الكبير وايوتة وسما وربنا يوفقنا كلنا يارب
عصفور الجنة
شخصية هامة
عصفور الجنة

مُساهمةموضوع: رد: حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010   حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Emptyالسبت أغسطس 07, 2010 6:34 pm

هههههههههههههههههههههههههههههههههه انا مش بحب رقم سبعة خالص بس يلا جات كدا انا كمان هشترك معاكو ويارب يكون رمضان السنة دى مختلف
noga
مشرفة قسم
مشرفة قسم
noga

مُساهمةموضوع: رد: حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010   حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Emptyالأحد أغسطس 08, 2010 12:05 pm

يارب شكرا ليكىونورتى ويارب نقدر نكون احس وفى اختلاف
التنين
المدير العام
التنين

مُساهمةموضوع: رد: حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010   حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Emptyالأحد أغسطس 08, 2010 8:58 pm

بداية كويسة جدا للجميع
ودى اول حلقة من حملة رمضان 2010

رمضان السنة دى احلى رمضان فى حياتى

د شعاري بإذن الله لرمضان

لازم أصلح نفسي قبل هذا الشر فالنغتنم الفرصة لأنها يمكن لن تتكرر

إصلاحات قبل رمضان :

1 – إصلاح علاقتك بالله عشان ربنا يفتح عليك .
لازم تعرف إن فيه خمس سنن في فن معاملة الله ......

-على قدر مقام الله عندك على قدر مقامك عند الله .

– من جعل همه هو الله كفاه الله هم كل شيء _
{إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ }فصلت30

– لا تلتفت عن الله فيلتفت الله عنك
( لازم تعرف أن أول عقوبة تنزل بتنزل على القلب )

- لا تؤثر شيئا ً على الله فيعذبك الله به
{لَّوْلاَ كِتَابٌ مِّنَ اللّهِ سَبَقَ لَمَسَّكُمْ فِيمَا أَخَذْتُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ }الأنفال68

- لا تبدل فيبدل الله عليك
{فَبَدَّلَ الَّذِينَ ظَلَمُواْ قَوْلاً غَيْرَ الَّذِي قِيلَ لَهُمْ فَأَنزَلْنَا عَلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ رِجْزاً مِّنَ السَّمَاء بِمَا كَانُواْ يَفْسُقُونَ }البقرة59 ...
ممكن يكون سبب راحتك يتبدل ويكون هو مصدر عذابك .

والعكس ممكن يحصل : {إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً }الفرقان70

2- إصلاح علاقتك بالقرآن : لازم يكون شعارك لن يسبقني إلى الله أحد .

المشروع الاول :
مشروع الفائقين . ورد قرآن يومي فتتفوق فيه تفوقا ً . بمعنى خلي القرآن
كل حياتك ليل مع نهار متصل بالقرآن ، وردك يتقسم لجزئين جزء بالنهار وجزء
بالليل

بعد كل صلاة ربع أو ربعين قرآن لكن , خلي بالك أهم شيء الخشوع ، عايزين نربط قلبنا بالقرآن .

المشروع الثاني :
حضر وصلي اسمع وصلي اقرأ وصلي

لك ورد يومي ، جزء مثلا ً ، إما هتحضر هذا الجزء من المغرب للعشا من أي سلسلة ولتكن سلسلة تفسير القرآن وبالمرة تاخد كتاب في عليين وتصلي بيه بالليل ، أو تكتفي بسماعه من شيخك الذي يؤثر فيك أو تقرأه لكن , مش هنسى الخشوع .

3 - إصلاح حال قلبك مع الله .

لازم تحافظ على كل عمل بتعمله مع الله ، إوعى تتكلم ولا تفعل ، جه وقت الفعل :

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ }
الصف2 وصدقني لو لم تعمل كل إلي في قلبك هيروح منك .

قواعد اتبعها عشان تصلح قلبك :

* وحد غذاء قلبك : {مَّا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِّن قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ }
* فرغ قلبك من أي هم : انسى همومك
* اعتبر قلبك منطقة عسكرية ، مافيش حاجة ممكن تقرب ، وتذكر وانت بتقول اللهم نقني من خطاياي
* استئصل أي مرض في خفايا قلبك الآن بدل ما يفاجأك بعد كدة

4 – إصلاح الهمم والهمة

عارف قصة لما عبد الله بن سلام جالس مع الصحابة وهم يقولون لو إني أعلم أكثر مايحبه الله لفعلته فنزلت : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ }

صدقني كتير بيتكلم وبيقول نفسي أعمل ونفسي اشتغل بس مش لاقي فرصة ، إوعي تقول كدة إعمل إلي تقدر عليه وإلي متاح الآن وصدقني هتلاقي أمامك متاح بس إنت اصدق في النية ، أي عمل متاح لك بدل بصدق نية أكيد ربنا هيحبه منك .

5 - إصلاح لياقتك الإيمانية وعزيمتك واستعدادك للمجاهدة

* خليك جبل في ثباتك .. في عبوديتك لله .
* البطل بطل من اول موقف بيتعرض ليه
* إوعى تفوت طاعة ممكن تعملها لله ، إوعى ، حاذر إوعى تترك مجال للسبق إلى الله
قارن : كانهم بنيان مرصوص ، وكأنهم خشب مسندة .. الأول بيصف المؤمنين ، والثاني بيصف المنافقين .
* لازم تعرف على قدر سبقك لله على قدر عطاءات الله لك . وتفوقك في الدين .
* لازم تعرف إن الحل جواك ، إوعى تقف في علاقتك مع الله ، كمل مهما حصل ، حتى لو وقعت قوم وواصل...
6 - إصلاح هدفك
متقولش أنا داخل الدين عشان عايز ، لأ إنت بتعمل للدين عشان تعطي ، الدنيا مش مجال عطاء .

7 – إصلاح البنية الأساسية لديك

لازم تأسس نفسك صح ، تأسس هدفك صح ، خلي بالك إن أساس العمارة هو إلي بتقوم عليه العمارة ، برغم إنه الجزء الوحيد إلي محدش بيشوفه ، عشان كدة اهتم بقلبك ، اهتم بإصلاح الهدف بداخل قلبك ، ابدأ في بناء نفسك ، خلي هدفك أكبر من مجرد خطوة هتعملها

قواعد :
* {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أُوْلَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ }الحجرات15
* إعرف إن الدين مراحل ، ولازم تحدد مرحلتك صح ، وعلى أساسها هتبدأ
* وعشان هو مراحل لازم تواظب عشان ترتفع من مرحلة للي فوقها ..

8 – إصلاح أو استصلاح جوارحك

خشوع قلبك من القرآن ، بكاء عينك من الخشوع ، توقف لسانك عن كل مايسيئ ،
لا تسمع أذنك إلا ما يزيدك إيمانا ً ... مينفعش تعصي ربنا بحاجة خلقها ليك ...
لازم تتوب .

9 - إصلاح قدر الدين في قلبك

أخطر نقطة . لازم يكون دينك أغلى عندك من حياتك ، شوف أم كلثوم بنت عتبة بن أبي معيط لما آمنت ووالدها فرعون من فراعنة هدم الدين في مكة وكتمت دينها ورفضت الزواج وهي بنت زي أي بنت نفسها تتزوج ، وهاجرت بعد صلح الحديبية ، لوحدها في طريق كله قطاع طرق ، كانت عارفة إنها ممكن ترجع ، ممكن تتقتل ، لكن مهمهاش شيء إلا دينها ، ونزلت فيها سورة الممتحنة ، والإمتحان العظيم إلي مرت بيه ، خلي بالك كل واحد فينا هيمحتن ، ياترى هيكون دينه أغلى عنده من أي شيء ؟؟؟؟؟؟

لما يكون تلبية النداء لديك أغلى عندك من صفقة بمليون جنيه

خلي بالك لما يكون عندك أقل قدر من الدين أغلى عندك من أعظم قدر من الدنيا .... ساعتها هتوصل

ساعتها ... إن شاء الله توصل

10 - إصلاح قيام الليل والدعاء

إوعى تيجي في رمضان تلاقيك سقطت في إمتحان القرآن والقيام ، لأنك في 11 شهر قبل رمضان نمت ، جالك كرمبات رمضان ، مش قادر تتأمل في القرآن ، مش قادر تكمل مع الإمام

لازم نهتم يا جماعة ، قبل ما نخذل أمام انفسنا في رمضان

ودى اول حلقة من حملة رمضان 2010

ومنتظر ارئكم وتفاعلكم
monaliza
عضو ذهبى
monaliza

مُساهمةموضوع: رد: حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010   حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Emptyالإثنين أغسطس 09, 2010 1:07 pm

طيب ممكن اكون المشتركة رقم 8
مع انى بحب اكون رقم واحد
وانا بشكرك جدا يانوجا على الحملة دى ويارب يوفقنا كلنا
وشكرا ليك ياتنين على اولى حلقات الحملة
وانا ياجماعة اسفة على التأخير
noga
مشرفة قسم
مشرفة قسم
noga

مُساهمةموضوع: رد: حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010   حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Emptyالإثنين أغسطس 09, 2010 1:33 pm

ولا يهمك يا مونليزا المهم كلنا نتسابق فى اننا نبقى احسن فى رمضان دة وشكرا على اول حلقة يا تنين وعجبنى اوى
إصلاح علاقتك بالقرآن : لازم يكون شعارك لن يسبقني إلى الله أحد وباذن الله هسبقك

noga
مشرفة قسم
مشرفة قسم
noga

مُساهمةموضوع: رد: حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010   حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Emptyالأربعاء أغسطس 11, 2010 12:30 am

انا اول مرة اصلى التراويح انهاردة كل مرة بصليها من تانى يوم صليت بماما امام والحمد لله صليت كويس وخلصت الجزة الاول لسة مخلصة حالا مستنية تقولوا عملتوا اية
التنين
المدير العام
التنين

مُساهمةموضوع: رد: حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010   حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Emptyالأربعاء أغسطس 11, 2010 12:50 am

بداية جميلة يا نوجة
وانتظرينى لانى قادم بقوة ان شاء الله

ويلا بينا نتسابق ونشوف مين هيبقى الافضل
وكل عام و انتم بخير
ورمضان كريم عليكم
وانتظروا الحلقة القادمة ومنتظر مشاركتكم وتعليقاتكم
او اى اضافة للحلقة
sama
عضو فضى
sama

مُساهمةموضوع: رد: حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010   حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Emptyالأربعاء أغسطس 11, 2010 2:31 am

شطورة يانوجة والله
انا بامانة كدة صليت
التراويح فى البيت لوحدى واتفرجت على لقطات مش فاكرة بامانة من كام مسلسل وبرنامج على السريع كدة واخدت فكرة عن
كل اللى جاى كله كلة عشان متفرجشى عليه ياعينى هههههههه
ومقرتشى قران بصراحة وشغاله
من ساعتين لحد الفجرعلى ما اخلص باذن الله
بس اكيد هقرا بعد ما اصلى
الفجر وهبقى اقول اللى خلصتة
التنين
المدير العام
التنين

مُساهمةموضوع: رد: حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010   حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Emptyالأربعاء أغسطس 11, 2010 7:04 pm

انا الحمد لله وبلا فخر قرات 37 اية من سورة البقرة
مش عايز حد يحسدنى ماشى
بكرة الخميس

ههههههههههههههههههههههههه

وان شاء الله هصلى التروايح النهاردة واخلص ال 3 اجزاء بتوعى الاساسين
واروح انام شوية او اعد مع زمايلى ونشوف هنعمل اية جديد فى رمضان دا
دا اللى بعملة فى الفترة دى عقبال لما اظبط مواعيدى
واتعود على جو رمضان

دا البرنامج بتاعى دلوقتى
وانتوا اية بقى برنامجكم؟؟؟؟؟؟

حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 257842
القلب الكبير
مشرف قسم
القلب الكبير

مُساهمةموضوع: رد: حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010   حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Emptyالأربعاء أغسطس 11, 2010 10:50 pm

انا لحد دلوقتى خلصت جزئين بس النهاردة ودة لانى كنت مشغول بشوية شغل كتير علية وملقتشى وقت اقرا اكتر من كدة فية والحمد لله صليت التراويح النهاردة كاملة بس للاسف مصلتهاش امبارح لانى كنت تعبان شوية وكنت نايم

وان شاء الله هحاول اخلص شغلى بدرى واعد وقت اكبر واخلص اجزاء اكتر من القرأن وهصلى التراويح كل يوم ان شاء الله ودعوتكم معانا بقى
nada_mosa
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010   حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Emptyالأربعاء أغسطس 11, 2010 11:10 pm

بجد حملة حلوة اوى اوى ميرسى يا نوجا على الحملة الجميلة دى وجزاكى الله كل خير عليها

انا بقى لسه من شوية طالعة من صلاة التراويح والحمد لله انا وصلت فى القرآن للجزء العاشر وطبعا فى صلاة التراويح خلصنا جزء واحد بس وكمان شوية هقوم اصلى صلاة التسابيح وبليل خالص هصلى التهجد واقرا قرآان واتصحر وانام بس كدا دا برنامجى النهاردة ^_^
التنين
المدير العام
التنين

مُساهمةموضوع: فلنجعل من رمضان هذه السنة شيئا مختلفا   حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Emptyالأربعاء أغسطس 11, 2010 11:19 pm

النهاردة هنتكلم عن حلقة جميلة جدا
اسمها

حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Ksayat-28684dd74e

صحاب الدرب الأخضر, درب الخير, بداية تهنئة قلبية مني لكم و ( كل رمضان وأنتم إلى الله أقرب يأتي رمضان كل عام, وينتظره المسلمون بكل لهفة وشوق عارم وبهجة.. رمضان شهر تربوي, حيوي, تفاعلي, تلاحمي..
رمضان هو شهر انتصار الإنسان, بكل ما تعني هذه الكلمة من معنى, انتصار على الشيطان, انتصار على الشهوات, انتصار على السيئات, انتصار نفخة الروح على طينة الأرض !
رمضان فرصة لتغيير شخصياتنا إلى الأفضل, لتحويلها إلى شخصية ودودة أكثر اجتماعية, وأكثر تدينا, وأكثر تلاحما وترابطا مع أفراد الأسرة بل والمجتمع والأمة بأسرها..!
رمضان شهر الجود, وطيب النفس, ليس شهر الخمول والتكاسل وضيق الصدر والتضجر من كل شيء..!
إذن عزيزي مادمت معي في كل ما سبق هات يدك لنخرج التواكلية والتكاسلية من أذهاننا, وأفعالنا..ولنستقبل رمضانا كما ينبغي له أن يستقبل..

إذن السؤال المطروح الآن هو: هل فكرت عزيزي الشاب أن تجعل رمضان هذه السنة شيئا مختلفاً..؟!

واليك حزمة خضراء من الأفكار الجرئية المجربة والتي أثبتت فعاليتها..

1. اصحب أسرتك إلى البَرْ : لتعد شقيقاتك الشاي والقهوة لنزهة أسرية برية , ولتنطلق مخلفا ضجيج وأضواء المدينة وراءك , اتخذ مكانا مناسبا مع أسرتك وحبذا لو كان مرتفعا , وجولوا بأبصاركم السماء بحثا عن ( هلال رمضان ) ..عزيزي حتى لو أعلن في وسائل الإعلان عن رؤية الهلال, جرِّب الفكرة, حتما ستكون ممتعة, مرحة...ولها طعم فريد خاص.
2. جلسة ودية, وتعريف بالضيف...إشاعة الفرح بمقدمه..تتناول فيها مع أسرتك شيئا مما ورد في فضل شهر رمضان المبارك .
3. أرسل بطاقة تهنئة: بريديا, أو عن طريق البريد الالكتروني, لأقاربك وأصدقائك بمناسبة قدوم شهر رمضان.
4. جرب أن تضع على باب غرفة شقيقتك بطاقة تهنئة, مع هدية كتيب أذكار...حقا منذ متى لم تفا جيء أختك بهدية..؟!
5. وللصغار نصيب: عزيزي يفرح الصغار بالأفكار غير التقليدية, من بوسترات, وبطاقات ملونة, و دفاتر تلوين, وهذه التي سبق ذكرها كثيرة تمتليء بها المكتبات, أن لم تجدها بالمكتبة, فزر مواقع البطاقات في الانترنت واطبع منها, وقدمها هدية لإخوانك الصغار.
6. علق في غرفة أخوتك الصغار بعض العبارات والأحاديث الشريفة, على سبيل المثال: ( من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه )
( تسحروا فان في السحور بركة ) ( للصائم فرحتان )...وهكذا , على أن تخرج بإخراج جذاب , وتستطيع أن تعدها ببرامج الفوتوشوب , أو زر مواقع البطاقات في الانترنت ففيها الكثير...
7. هل جربت أن تستضيف طالب علم, أو إمام المسجد ليلقي شيئا مختصرا على مسامع الأسرة عن أحكام شهر رمضان, وتسمعه النساء من وراء حجاب...على أن لا تطول الجلسة..تكفي 35 دقيقة..ثم يودع الضيف بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم...نستفيد عدة أمور منها:
- تعليم وتدريب أطفالنا توقير العلم وأهله.
- يشيع في البيت ذكر الله.
8. الوالدة, العمة, الجدة ... كبيرات السن من المحارم .. أليس لهن نصيب من تعليم..مراجعة قصار السور معهن , تحفيظهن آية الكرسي,خواتيم سورة البقرة والكهف,المعوذات وبعض قصار السور..مراجعة معهن صفة الصلاة والوضوء .
9. وللخدم نصيب: إهداء الخدم أو السائق هدية من الممكن أن تكون:سجادة صلاة جديدة, مصحف بترجمة بلغته...والسماح للسائق بالذهاب ولو يوماً في الأسبوع لبرامج دعوة الجاليات...وكذلك للخادمة والسماح للخادمة بمرافقة والدتك للتراويح ولو يومين من كل أسبوع.
10. اقنع والدتك أو أخواتك بعقد حلقة تعليم قصيرة للخادمة, لتعليمها بعض أصول الدين, والقراءة الصحيحة...لم؟؟ألا يستحقون شيئا من الاهتمام..؟!
11. الصلاة بأهل بيتك: هل جربت أن تعود من المسجد بعد صلاة العشاء, وتصلي بأهل بيتك التراويح..جرب هذه السنة ..
12. كن قدوة لغيرك من أشقائك وأسرتك في اغتنام شهر رمضان, وذلك بالحرص على اغتنامه, وطرح الأفكار الجديدة لاغتنامه دوريا..مثل توفير حاملات المصاحف في المنزل , وتوزيع جدول متابعة القراءة بالقران الكريم ..مثل هذه الأفكار تحمس الآخرين على قراءة القران الكريم .
13. اقرأ تفسيرا كاملا : فكرة رائدة نفذها كثير من الشباب العالي الهمة , حيث حددوا تفسير الكريم المنان , للشيخ السعدي – رحمه الله تعالى – والذي يتكون من مجلد واحد , ومن ثم صمموا على ختم المصحف تلاوة وتفسيرا ...جرِّب الفكرة , حتما سيكن لها شعور خاص .
14. سهرة تاريخية: رمضان فرصة لمطالعة السيرة و التاريخ الإسلامي, وهو أيضا فرصة لمطالعة بعض كتب وصف الجنة ونعيمها.. ماذا لو خصصت جلسة أسبوعية لذلك, تعرض على أسرتك بعض التفاصيل المثيرة في غزوة بدر, أو معركة عين جالوت, أو معركة حطين..فكلها معارك رمضانية شهيرة..كن مرنا في الطرح, جذابا في أسلوبك, احضر خريطة للموقعة, أو اعد عرض بوربوينت أو فلاشي لذلك, قف على مواطن العبر والدروس, وافتح المجال للجميع للمشاركة, والحوار..ولتكن سهرة تاريخية رمضانية...
15. في ظِلال آية: جلسة قصيرة لمدة 10 دقائق..أسرية قبل التراويح, يتلو أحد الصغار بالمنزل اوتتلو البنت الآيات قراءة مجودة..ثم عقب على الآيات..اربطها بالحياة...تخير الآيات التي ترى أنها مناسبة لتفسيرها على الأسرة...تفاعل.يبات إيمانية..تفاعل ..لا تخجل قد تدمع عيناك..دعها.ها دعها تسيل...دعها ..أواخر سورة الحشر/أواخر سورة البقرة/أواخر سورة الزمر..لكن أرجوك لا تطيل جمال الجلسة وحيويتها أنها قصيرة وفريدة من نوعها..
16. كنت مولعا بقصص الخيالية وأنا في الابتدائية..فاجأني أخي ذات يوم بمجموعة رائعة لعبدا لرحمن رأفت الباشا رحمه الله, وهي صور من حياة الصحابة, في رمضان أهداني إياها...وأخبرني لو انتهيت منها فلي مكافأة...واجبرني على القراءة...صدقوني سير أولئك الرجال لم تبرح ذاكرتي إلى الآن..اهدي أشقاءك الصغار بعض القصص الجذاب مثلامل مسابقة لهم وليكن لها اسم جذاب مثلا (..فارس الحرف...) من ينتهي منها قبل الآخر..وكافئهم بعدها بوجبة عشاء في مطعم وجبات سريعة....والله لن تنس ولن ينسوا هم تلك الليلة.. , لدار الوطن والقاسم, مجموعة طيبة من تلك القصص..
17. ما لذ وطاب : تحضر الوالدة والأخوات في المطبخ ما لذ وطاب من المأكولات, اجلب لهن أشرطة يسمعهنا في المطبخ..سلاسل لمشايخ مختلفين يسمعها أهل بيتك اقترح:نساء خالدات للدكتور السويدان,السيرة النبوية له أيضا. ..
ملاحظة:تجنب أشرطة الوعظ فسوف نقتل نكهته وتأثيره لو استمعناه ونحن نطبخ أو نقود السيارة في ضجيج الطرقات...يبقى الوعظ يسمع في حالات صفاء ليؤدي عمله.
18. سيارة الوالد: منذ متى لم تهدي والدك أشرطة يضعها بسيارته...الآن حان الوقت..لكن انتق له ما يناسبه..وتظن أنه يحتاج إليه..بكى الأب أمام طفله ذات يوم...قال الطفل بابا تبكي!!!قال الأب:نعم هذه الآية أبكتني..!! موقف لن يبرح عقلية الطفل ماحيي. كن ذكيا في انتقاء الأشرطة. , اسأل والدك: من القاري الذي تحب أن تسمع تلاوته ؟ إذا أجابك, فاجئه بوضع شريط قران لذلك القاريء..اقترح شريط: العزة للدكتور السويدان, وشريط رمضان فرصة للتغيير, للدكتور صلاح الراشد...
19. فلنسبق الريح المرسلة: ماذا لو ذهبت إلى لجنة خيرية, أو جمعية بر..وأخذت منهم (أبواك تفطير الصائمين)..ووزعتها على أبنائك أو إخوانك الصغار وأخواتك..وذهبتم في زيارة إلى الأقارب, الجد والجدة, الأعمام, الأخوال...وقام الأطفال والفتيان والفتيات بجمع تبرع لتفطير صائم...
أو جمع تبرع لهذا الغرض, ثم إيداعه في إحدى اللجان الخيرية..دع الأطفال يشاركون, علمهم كيف يقنعوا, يحمسوا غيرهم للخير..والتجربة أفضل دربة لهم.. هناك مثل يقول:الأفعال أعلى صوتا من الأقوال... لم ننتهي بعد, اطلب من مدير اللجنة الخيرية, استضافة صغار الأسرة و لو على كوب عصير...أو أن يكتب رسالة شكر للأسرة...ومن ثم صور تلك الرسالة وابعثها مع كرت تشجيع لجميع من ساهم...دع الأسرة يروا صور برامج تفطير الصائمين.. أتمنى أن تجربوا....ما ينقش في الصغر لايبرح القلب...صدقوني.
20. طبق الخير: اقنع والداك وشقيقاتك بالمشاركة في تفطير الصائمين بالمسجد, فالفتيات وألام يعدون الإفطار والفتيان يحملوه للمسجد...ثم ليتحدث الفتيان عن ما حدث بالمسجد...
21. حب المساكين : ماذا لو استضافت الأسرة بعض المساكين .. الضعفاء بالبيت .. وفطرتهم .. لينكسر في النفوس الكبر..ولنتعلم الشعور بالجسد الواحد...أو استضافة بعض المسلمين الجدد وتفطيرهم بالمنزل..نسق مع مكتب دعوة الجاليات في مدينتك أو حيك بخصوص هذا الأمر..وبعد الإفطار دع إخوتك الصغار يقوموا ببرنامج ترحيبي بالضيوف, يحوي آيات عن فضل الهداية, وأحاديث عن قيمة وفضل الإسلام...فكر اطل لعقلك العنان وستجد أفكارا ربما مشوقة أكثر
22. نظم حملة تبرعات عينية: لتتبرع الفتاة هذا العيد بعض ما لديها من ملابس العيد الذي مضى, أو حتى من ملابس هذا العيد.لأخواتها:زهراء, فاطمة اللاتي لا يجدن ما يكسوهن سوى مزق أكياس الطحين..في أفريقيا كثيرات... اقنع شقيقاتك بذلك, بالحديث عن مآسي المسلمين والفقر الذي يعانون منه, أرهم صور الجفاف والفقر..وقد تساعدك مجلات ومطويات اللجان الخيرية كالحرمين والمنتدى الإسلامي والندوة العالمية للشباب الإسلامي بذلك.. وسع الفكرة لتشمل كل أفراد الأقارب, وليشترك فيها الأطفال, البنات الصغار ( جند كل من عندك لهذا الهدف )..واجعلها حملة تبرعات لدرء برد الشتاء..
23. وللجار نصيب : ابعث لجيرانك بهدية أسبوعية , فمرة مطوية , وأخرى شريط , وبعدها كتيبا ..
24. صمم لوحة حائطية في العمارة التي تقيم بها.. ولتكن في بهو العمارة عند المدخل, ضع بها زاوية خذ نسختك, لتوزيع بعض المطويات المفيدة, أو أشرطة رمضانية, هناك الكثير من الكراسات المطبوعة لهذا الشأن, كاللالي الحسان لمحمد المسند...استفد منها في تصميم اللوحة, وهناك مكاتب الدعوة والإرشاد ستزودك بالمطويات والأشرطة..فقط تحرك ففي الحركة بركة..
25. كن حمامة سلام: نعم ما المانع أن تكون حمامة سلام ورائد إصلاح, بالإصلاح بين الآخرين, ومحاولة إنهاء أي خلاف يقوم بين من تعرف من الأصدقاء والأقارب والزملاء..حيث أن كثيرا من الناس يتحجج بالصوم لإحداث أي مشكلة.
26. لا للاشباح : عزيزي اشغل إخوتك الصغار بأنشطة مسلية حتى لانشغل وقتهم التلفاز, مثل تلوين بعض اللوحات المرسوم عليها إسلامية معبرة؛ هلال رمضان، مسجد، بعض المسابقات الرمضانية لهم. اصحبهم معك للتراويح, اجلب أشرطة الفيديو النافعة والهادفة لهم, اشتركوا جميعا بنشاط رمضاني في احد المراكز أو ساهموا جميعا ببرامج المسجد والحلقات...أرجوك لا تجعل الشبح يقضي على حلاوة رمضان بفوازيره وبرامجه الكوميدية...
27. اهتم بمكافأة من يصوم من إخوتك الصغار، ومن يقرأ القرآن، ومن يحفظ سورة معينة خلال الشهر، فطريقة المكافأة تحفزهم على ممارسة هذه الأشياء.
28. المشاركة الفعالة في برامج إذاعة القرآن الكريم , سواء في مسابقاتها , أو برامجها الحوارية المفتوحة الحية .
29. تبنى توزيع وإيصال زكاة الفطر إلى مستحقيها نيابة عن أفراد أسرتك , كوِّن فريق عمل من صغار العائلة وفتيانها , جمِّعوا الزكوات , اعمل قائمة بالمستحقين , وزع الفريق إلى مجموعات , ثم لينطلق كل فريق على بركة الله...
30. هدية العيد : اصحب بعض أصدقائك إلى زيارة بعض الأسر المحتاجة , زُر تلك الأسر , جالس فتيانها ,ولاتنسهم من هدية بسيطة معبرة ...
حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Lol حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Lol حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Lol
هــــــــــيـــــــــــــــــــا
فلنتخذ من رمضان (معسكرًا) إيمانيًّا؛ لتجنيد الطاقات، وتعبئة الإرادات، وتقوية العزائم، وشحذ الهمم، وإذكاء البواعث؛ للسعي الدؤوب لتحقيق الآمال الكبار، وتحويل الأحلام إلى حقائق، والمثاليات المرتجاة إلى واقع معيش.
ورحم الله أديب العربية والإسلام مصطفى صادق الرافعي الذي قال: لو أنصفك الناس يا رمضان لسمَّوك (مدرسة الثلاثين يومًا)!.

حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 257842
وختاما ً , دعاء من القلب : تقبل الله صيامكم وقيامكم ...وجعلكم من عتقائه في هذا الشهر
..

دمتم فى رعاية الله
اخوكم / التنين

عدل سابقا من قبل التنين في الخميس أغسطس 12, 2010 1:28 pm عدل 2 مرات
noga
مشرفة قسم
مشرفة قسم
noga

مُساهمةموضوع: رد: حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010   حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Emptyالأربعاء أغسطس 11, 2010 11:40 pm

شكرا لكل الناس الى ردوا بس يا جماعة انا عارفة انى متاخرة فى القراية شوية علشان بقرا مع ماما بالتجويد وهوة صعب شوية بس بدات اتعود وصليت التراويح ومقرتش قران قبل الفطار كتير لان طول اليوم كان مشغول وهنام واما اصحى هقرا قران تانى ومستنية كل الى هتعلوا تقولوا وربنا يقدرنا على فعل ىالخير
sama
عضو فضى
sama

مُساهمةموضوع: رد: حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010   حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Emptyالسبت أغسطس 14, 2010 2:59 am

جزاكم الله كل خير وربنا يوفقكم كلكم

انا الفترة اللى فاتت البرد والسخونية كانوا مستضفنى وملازمنى الحمد لله
يعنى مكنتش بعمل حاجة غير انى بقرا قران بس
كنت واقفة فى الجزء 18 من الايام العادية كملت عليهم وصلت ل 27 عايزة اخلصة النهاردة باذن الله
المشكلة الوحيدة انى خايفة اووووووووووى ولا اعرف من ايه يارب خير
ان شاء الله اكمل واقول وصلت لفين
نور الهدى مسعد
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010   حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Emptyالأحد أغسطس 15, 2010 6:49 pm

من شهر الله المبارك رمضان &&&&&&الى خير امه اخرجت الى للناس &&&&7امه الاسلام احيكم بتحيه من الله مباركه السلام عليكم ورحمه الله وبركااته جتكم بلمغفره من الله من صام نهارى ايمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه وما تاخر ومن قام ليلى ايما نا واحتسابا غفر له نا تقدم من ذنبه وما تاخر ومن قام ليله القدر غفر له ما تقدم من ذنوبه (ان الله يغفر الذنوب جمعيا انه هو الغفور الرحيم)
نور الهدى مسعد
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: صله الارحام   حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010 Emptyالثلاثاء أغسطس 17, 2010 4:51 pm

صله الارحام

حـــــــمــلــــــــــة رمـــــضان 2010
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» كعك العيد 2010
» معلومات هامة عن كأس العالم 2010